Edit Content
AfricWire.com™ is part of GroupWeb Media Network. © 2024 GroupWeb Media LLC

مشاركة بارزة لمؤسسة AIM العالمية ضمن فعاليات النسخة الخامسة من منتدى رواد الأعمال العالمي في البحرين

by Press Room


AIM President Dawood Al Shezawi
  • الشيزاوي: ضرورة استغلال الفرص الاستثمارية الواعدة بين الدول الخليجية ودول أفريقيا من خلال تعزيز العمل المشترك وعقد الشراكات الاقتصادية

البحرين  — (ARAB NEWSWIRE) — شاركت مؤسسة AIM العالمية في فعاليات النسخة الخامسة من منتدى رواد الأعمال العالمي 2024، والذي اختتم فعاليته يوم أمس الخميس في البحرين، انطلاقًا من استراتيجيتها الهادفة لتعزيز التعاون الدولي من خلال صياغة ورسم استراتيجيات الترويج الفعّالة وفتح آفاق جديدة لجدوى الاستثمار. واستشراف المستقبل، ودعم الشراكات والمبادرات الاستثمارية المستدامة والتي تحدث تأثيراً إيجابياً مستمراً طويل الأجل وتسهم في تحفيز النمو الاقتصادي العالمي.

شكّل منتدى رواد الأعمال العالمي 2024، تحت شعار «تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال تعزيز الابتكار والنمو الاقتصادي»، فرصة لتواصل الخبراء والمستثمرين حول العالم وتبادل الخبرات واكتساب المعارف والمهارات. لتعزيز التنسيق المشترك بين الحكومات والقطاع الخاص لمواصلة تحفيز تطوير بيئة ريادة الأعمال، وبناء القدرة التنافسية للاقتصادات، التي تدفع نمو الاقتصاد العالمي من خلال الاستثمارات المباشرة وغير المباشرة.

وأكد داوود الشيزاوي رئيس مؤسسة AIM العالمية وقمة AIM للاستثمار على أهمية استغلال الفرص الاستثمارية الواعدة بين الدول الخليجية ودول أفريقيا من خلال مثل هذه المنتديات الهامة والتي تجمع الوفود التجارية تحت سقف واحد للتواصل والحوار وبحث سبل العمل المشترك وعقد الشراكات من أجل تعزيز العلاقات الاقتصادية.

جاء ذلك خلال مشاركته في الجلسة الحوارية تحت عنوان “بناء شراكات مستدامة: خلق مستقبل أكثر إشراقًا لرواد الأعمال العرب والأفارقة”، والتي يتم تنظيمها في إطار “التحالف العالمي للشركات الصغيرة والمتوسطة من أجل أفريقيا” بقيادة المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا؛ وسلطت الجلسة الضوء على ضرورة ضمان تنمية القطاع الخاص من خلال إقامة الروابط والاستثمارات المشتركة وتسهيل التجارة بين رواد الأعمال العرب والأفارقة لتحقيق الرخاء المشترك للجميع.

كما بحثت عدة محاور منها ريادة الأعمال والابتكار وتنمية القطاع الخاص كمحركات للتغيير في أفريقيا، والتمويل وتعبئة الموارد من أجل تحقيق الوصول المالي الشامل المرتبط بإزالة مخاطر رواد الأعمال والمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، وسلاسل القيمة الإقليمية والمناطق الاقتصادية الخاصة. كما تم تبادل أفضل الممارسات والخبرات من أفريقيا والمنطقة العربية حول وسائل تحفيز وإطلاق العنان لريادة الأعمال والاستثمارات المشتركة والتجارة، إلى جانب مناقشة التحديات والفرص والتهديدات والطريق نحو تحقيق التكامل الاقتصادي العربي الأفريقي.

جدير بالذكر أن قمة AIM للاستثمار، إحدى أبرز مبادرات مؤسسة AIM العالمية، تخصص ضمن فعالياتها سنويًا محورًا للشركات الصغيرة والمتوسطة، يتم خلاله تنظيم قمة استثمار رواد الأعمال الهادفة إلى إنشاء منصة متخصصة للترويج لفرص الاستثمار القابلة للتمويل بقيادة رواد الأعمال أو الشركات الصغيرة والمتوسطة. بالإضافة الى تبادل أفضل الممارسات والخبرات حول وسائل تحفيز وإطلاق العنان لريادة الأعمال والاستثمارات المشتركة، فضلًا عن مناقشة التحديات والفرص والمخاطر التي تواجه مجتمع ريادة الأعمال والطريقة الأفضل للمضي قدماً نحو تحقيق التكامل الاقتصادي.

-انتهى-

تم إصدار هذا البيان الصحفي من خلال Arab Newswire (www.arabnewswire.com) – وهي خدمة إخبارية للعالم العربي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA)، ويتم توزيعه بواسطة EmailWire™ (www.emailwire.com)  – وكالة الأنباء العالمية. خدمة توفر توزيع البيانات الصحفية بنتائج مضمونة™.





Source link

Related Posts

About Us

AfricWire™ publishes and aggregates business, socio-economic, Tech and industrial news on Africa and the Middle East.
We provide press release distribution to media in media in Africa, the Arab world and the GCC/MENA regions. Submit a press release or contact us today.

AfricWire™ is part of GroupWeb Media Network. © 2024 GroupWeb Media LLC